الدراجة الهوائية أداة تسويقية للسلطنة

في إطار تشجيع السياحة الرياضية بمحافظة ظفار تنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلةً بالاتحاد العماني للدراجات الهوائية والتعاون مع مكتب معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار النسخة الأولى من طواف صلالة.

يأتي تنظيم طواف صلالة ضمن رؤية الاتحاد العماني للدراجات الهوائية المتمثل في نشر رياضة الدراجات الهوائية في مختلف محافظات السلطنة وإكتشاف درّاجين لرفد المنتخبات الوطنية من ناحية وإبراز المقومات السياحية في السلطنة من ناحية أخرى.

يشارك في طواف صلالة ٢٠٢١ خمسة عشر فريقاً، حيث تشترك عشرة فرق مخلية من السلطنة بالإضافة إلى خمسة فرق من دول مجلس التعاون الخليجي تمثل منتخبات الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت وقطر بإجمالي عدد ١١٥ دراج يتنافسون فيما بينهم في أربع مراحل مشوقة ومختلفة تنافساً شريفاً للظفر بلقب النسخة الأولى من طواف صلالة.

يبدأ طواف صلالة بالمرحلة التمهيدية التي تنطلق صباح يوم الأثنين ١٤ سبتمبر من أمام مجمع السلطان قابوس الثقافي بصلالة بسباق فردي ضد الساعة لمسافة ٦ كيلومتر، تليها المرحلة الثانية بتاريخ ١٥ سبتمبر والتي تنطلق من ميناء سمهرم الأثري إلى شاطئ المغسيل لمسافة ١٠٦ كيلومتر.

المرحلة الثالثة ستكون إنطلاقتها من منتزه البليد الأثري صباح يوم ١٦ سبتمبر وتنتهي في حجيف بقيرون حيرتي بعد ١٠١ كيلومتر، أما المرحلة الرابعة والأخيرة من الطواف فتنطلق من حصن طاقة صباح يوم ١٧ سبتمبر وتنتهي في مجمع السعادة الرياضي بعد ١٠٩ كيلومتر، ما يعني أن إجمالي المسافة التي يتسابق عليها الدراجون ستكون ٣١٢ كيلومتر.

WhatsApp
Twitter
Facebook
Print