الترويج السياحي واكتشاف المواهب أبرز أهداف طواف صلالة للدراجات الهوائية

سيف الرشيدي: هدفنا اختيار أفضل العناصر للمنتخبات واختبار جاهزية المنظومة المتكاملة للاتحاد –

كتب – فهد الزهيمي –

تصوير – شمسة الحارثية –

أكد سيف بن سباع الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للدراجات الهوائية أن مشاركة الدراجين والمنتخبات الخليجية في طواف صلالة للدراجات الهوائية بمحافظة ظفار وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري، سوف يلهب حماس الدراجين العمانيين وسيساعد على الارتقاء بالجوانب الفنية للسباق الذي سوف يشارك به 150 دراجا يمثلون 15 فريقا من السلطنة 10 فرق و5 فرق من دول مجلس التعاون الخليجي. 

وأضاف الرشيدي: هذا الطواف بتوجه مباشر وبمتابعة من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بهدف الترويج للمقومات السياحية التي تمتاز بها المحافظة إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات كما أنه يمثل أول سباق للدراجات في الموسم الجديد 2021-2022.

جاء حديث الرشيدي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العماني للدراجات الهوائية صباح أمس للكشف عن طواف صلالة للدراجات الهوائية والذي ينظمه الاتحاد العماني للدراجات الهوائية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

حضر المؤتمر الصحفي الشيخ محمد بن حسن المرهون مدير عام المديرية العامة لشؤون الولايات بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية المقروءة والمسموعة والمرئية. وأضاف سيف الرشيدي: سيتكون الطواف من 4 مراحل والذي نهدف من خلاله تحقيق عدة أهداف منها إذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وأيضا هدفنا هو صقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني والوقوف على جاهزية المنظومة المتكاملة للاتحاد والترويج لموسم الخريف من خلال بث ونشر السباق في وسائل الإعلام العالمية.

وختم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للدراجات الهوائية حديثه بالقول: وضع الاتحاد خطة متكاملة لتطوير الحكام والمدربين من خلال تنظيم دورات لتأهيلهم حيث تم تنفيذ بعض هذه الدورات عن بعد بسبب جائحة كورنا وسنواصل العمل لعقد مثل هذه الدورات، وهناك خطط تم وضعها لتطوير المنتخبات الوطنية وما هذه الزيادة في عدد السباقات إلا لتطوير عناصر المنتخب، كما يوجد لدينا برنامج متكامل لإقامة معسكرات خارجيه، كما أن لدينا برنامجًا للمشاركة في بطولات مجلس التعاون الخليجي وبعض البطولات الآسيوية حسب الظروف التي ستفرضها جائحة كورونا خلال المرحلة المقبلة. وقدم سيف الرشيدي شكره لوزارة الثقافة والرياضة والشباب ولمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ولجميع من ساهم في إقامة هذا الطواف من الجهات الحكومية وشركائنا من القطاع الخاص والتي قدمت التسهيلات اللوجستية لضمان نجاح إقامة هذا الطواف.

باسل الرواس: الطواف حدث رياضي يبرز ما تمتاز به مختلف محافظات السلطنة من مقومات سياحية وحضارية

قال سعادة باسل بن أحمد عامر الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة لطواف صلالة: يعتبر طواف صلالة للدراجات الهوائية حدثا رياضيا يبرز ما تمتاز به مختلف محافظات السلطنة من مقومات سياحية وحضارية. وأضاف: وزارة الثقافة والرياضة والشباب تولي اهتماما كبيرا بتوفير جميع المتطلبات لضمان نجاح هذه الفعاليات، بالشراكة والتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية وكذلك الهيئات العامة والخاصة بالسلطنة وذلك للدور الكبير الذي تساهم فيه الرياضة في بناء الشخصية بشكل متكامل ومتوازن حيث إن الشباب تناط بهم مسؤولية كبيرة في الرقي بمسيرة البناء والتنمية ومواصلة الإنجازات. وقال سعادته: أتقدم بالشكر لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وللاتحاد العماني للدراجات الهوائية ولكل الجهات الحكومية والخاصة على مساهمتها في تنظيم هذا الحدث الرياضي، وبلا شك أن الحكومة مستمرة في دعم الجانب الرياضي وتسليط الضوء على جميع الرياضات للنهوض بالرياضة بشكل عام وتحقيق الإنجازات وفي تقديم جميع البرامج والتسهيلات ورفع الوعي بأهمية الرياضة لدى المجتمع.

إسحاق البلوشي: نسعى للفت الأنظار إلى أن السلطنة جاهزة لاستضافة مختلف الأحداث الدولية

أما إسحاق بن عبدالله البلوشي أمين السر العام للجنة العمانية للدراجات الهوائية فقال: تأتي إقامة مثل هذه السباقات استكمالًا للمبادرات التي أطلقها الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، التي تمر بمختلف المحافظات بالسلطنة، إدراكا منه بأهمية الدور الذي من الممكن أن تقوم به رياضة الدراجات الهوائية في إبراز المقومات السياحية بالسلطنة إلى جانب الأهداف الرياضية الأخرى التي تشمل التنافس الرياضي ورفد المنتخبات الوطنية. وأضاف البلوشي: انطلاق طواف صلالة يعتبر من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد العماني للدراجات الهوائية وهي إشعار لبداية الموسم الرياضي 2021-2022 ومن الرائع أن ندشن الموسم بإقامة أول سباق في محافظة ظفار وهو دليل قاطع على أن السلطنة من شمالها إلى جنوبها هي أرض خصبة لتنظيم واحتضان أكبر الفعاليات الرياضية فتنوع التضاريس يعتبر كنزا يجب استغلاله لمصلحة الرياضة والتنمية بمختلف جوانبها….

 

المصدر : https://www.omandaily.om

WhatsApp
Twitter
Facebook
Print