إنطلاق المرحلة الثالثة من طواف عمان

مسقط /العُمانية/ ‏تتواصل منافسات طواف عُمان للدراجات الهوائية في نسخته الحادية عشرة وتنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وقد انطلقت المرحلة الثالثة من الطواف اليوم من أمام جامعة السُّلطان قابوس مرورًا ببرج الصحوة وجبل العامرات والحاجر ووادي العربيين ودغمر وتختتم في عقبة قريات.

ويشارك في الطواف ١٧ فريقا عالميًّا، وكان قد توج الدرّاج البريطاني مارك كافنديتش من فريق كويك ستيب ألفا البلجيكي بالمركز الأول في ختام المرحلة الثانية، أما في المرحلة الأولى فقد فاز الكولومبي فرناندو غافيريا من فريق الإمارات.

وتقام غداً الأحد المرحلة الرابعة من الطواف وتنطلق من منطقة السيفة بمحافظة مسقط حتى دار الأوبرا السُّلطانية لمسافة 5ر119 كيلومتر.

وتقام المرحلة الخامسة من الطواف يوم الاثنين 14 فبراير وتبلغ 5ر150 كيلومتر وتبدأ من ولاية سمائل حتى نقطة ختام المرحلة بالجبل الأخضر، بينما ستكون المرحلة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء 15 فبراير لمسافة 5ر135 كيلومتر وتنطلق من الموج مسقط وتنتهي بالشارع البحري بمطرح وبهذا يبلغ طول مسار الطواف في النسخة الـ 11 حوالي 891 كيلومترًا متنقلا بين التضاريس والمناظر الطبيعية التي تزخر بها سلطنة عُمان.
المصدر : جريدة عمان

WhatsApp
Twitter
Facebook
Print